منتديات red man
اهلا بك في المنتداى
نرحب بك في المنتداى
اذا كنت غير مسجل فضغط تسجل
ان كنت عضو من الاعضاء سجل دخول
وان اردت ان تقفل نافد اضغط اغلاق

منتديات red man

منتديات games-red
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
المرجوا منكم قرائة هذا الموضوع قبل تسجيل ونشكر الاخ yossri الربط http://games-red.ahlamontada.com/montada-f20/topic-t12.htm
تسجل الان في منتداى وقم بالانضمام
منتداى العلم الان جميع الابحات confused Sleep Surprised برات برات study pirat

شاطر | 
 

 افتتاح مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
walid_saw
كنترول
كنترول
avatar

عدد المساهمات : 122
نقاط : 31797
تاريخ التسجيل : 02/12/2009
العمر : 20
الموقع : المغرب

مُساهمةموضوع: افتتاح مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة   الأحد يونيو 06, 2010 6:21 pm

ترأست الأميرة للا سلمى، مساء أول أمس الجمعة بفاس، حفل افتتاح الدورة ال16 لمهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة الذي تنظمه مؤسسة "روح فاس" من 4 الى 12 يونيو الجاري تحت رعاية الملك محمد السادس، وذلك تحت شعار "مدارج الكمال في تزكية النفس". وتابعت الأميرة للا سلمى الحفل الافتتاحي للمهرجان، الذي أحياه الباليه الملكي للكامبودج. ويسعى المنظمون من خلال اختيار "مدارج الكمال في تزكية النفس" شعارا للدورة إلى تكريس قيم التسامح والاحترام التي يتبناها مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة من خلال الاكتشاف الفني والثقافي للآخر.

وتقترح الدورة 16 برنامجا غنيا يعكس الإرادة في الاحتفاء بثقافات العالم من خلال موسيقاها وأيضا من خلال اللقاءات والندوات المبرمجة في إطار "لقاءات فاس".

كما يشتمل البرنامج على غرار الدورات السابقة على مجموعة من المعارض والأمسيات الصوفية فضلا عن برمجة مكثفة ومتنوعة لحفلات فنية عبر فضاءات المدينة.

وسيكون بإمكان ضيوف المهرجان الاستمتاع باكتشاف ألوان فنية عريقة للشرق، من خلال فنون منغوليا والأناضول والأنهار الكبرى مثل النيل. كما يتيح الموعد فرصة اكتشاف موسيقى المدن الكبرى، مثل كابول والقسطنطينية.

ويقترح المهرجان نخبة من ألوان الموسيقى الروحية العالمية من قبيل الباليه الملكي للكامبودج والأناشيد الدينية لإفريقيا، وآسيا وأمريكا وحفلات روحية يحييها فنانون لامعون من حجم صباح فخري والغناء الديني الشعبي للأناضول.

كما يحتفي المهرجان بالقدس، مدينة الديانات الثلاث من خلال حفل لجوردي سافال الذي يشتغل على الموسيقى اليهودية القديمة لمدينة بغداد.

ويعكس المهرجان، ضمن فقراته كذلك، تلك الروح الحية للشرق الذي جسد فيه الصوت دوما كل ما هو مقدس في أشكال فنية تستمد جوهرها من الدين ومن شعر الزهد، سواء مع شهرام ناظري، رمز الغناء الكلاسيكي الفارسي، أو مع الأصوات الكبرى في حلب مثل صباح فخري، وظافر يوسف الذي كان مبتكر أشكال جديدة للغناء الصوفي. cheers cheers

_________________

الظلام المرعب الفارس الاسود walid_saw
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
افتتاح مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات red man :: اخبار المنتدى العالمية-
انتقل الى: