منتديات red man
اهلا بك في المنتداى
نرحب بك في المنتداى
اذا كنت غير مسجل فضغط تسجل
ان كنت عضو من الاعضاء سجل دخول
وان اردت ان تقفل نافد اضغط اغلاق

منتديات red man

منتديات games-red
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
المرجوا منكم قرائة هذا الموضوع قبل تسجيل ونشكر الاخ yossri الربط http://games-red.ahlamontada.com/montada-f20/topic-t12.htm
تسجل الان في منتداى وقم بالانضمام
منتداى العلم الان جميع الابحات confused Sleep Surprised برات برات study pirat

شاطر | 
 

 انعقاد الجلسة الافتتاحية الرسمية للمؤتمر الوطني الحادي عشر لمنظمة الشبيبة الاستقلالية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
walid_saw
كنترول
كنترول
avatar

عدد المساهمات : 122
نقاط : 34477
تاريخ التسجيل : 02/12/2009
العمر : 21
الموقع : المغرب

مُساهمةموضوع: انعقاد الجلسة الافتتاحية الرسمية للمؤتمر الوطني الحادي عشر لمنظمة الشبيبة الاستقلالية   الأحد يونيو 06, 2010 6:26 pm

انعقدت مساء أمس السبت بالرباط الجلسة الافتتاحية الرسمية لأشغال المؤتمر الوطني الحادي عشر لمنظمة الشبيبة الاستقلالية المنظم تحت شعار "مغرب الديمقراطية.. لا بديل".

وأبرز الأمين العام لحزب الاستقلال السيد عباس الفاسي، في كلمة بالمناسبة، أهمية دور الشباب في الدفاع عن المبادئ النبيلة والوحدة الترابية للمملكة، وفي تكريس أسس الديمقراطية وإشعاعها، مشيرا في هذا السياق إلى ضرورة انخراط الشباب بقوة في العمل السياسي.

وجدد السيد الفاسي التأكيد على تجند الحزب وراء صاحب الجلالة الملك محمد السادس من أجل الدفاع عن ثوابت الأمة والوحدة الترابية للمملكة، مشيرا إلى أن المغرب شهد في العشر السنوات الأخيرة إصلاحات هيكلية كبرى.

كما شدد على أهمية مبادرة الحكم الذاتي في الأقاليم الجنوبية للمملكة التي تقدم بها المغرب، لافتا الانتباه في هذا الصدد إلى ما تعرفه هذه الأقاليم من تنمية اقتصادية واجتماعية شاملة وكذا بمناخ الحرية الذي يسودها.

من جانبه، أكد السيد عبد الله البقالي الكاتب العام للشبيبة الاستقلالية أن المغرب راكم خلال الإثني عشر سنة الماضية مكاسب هامة ذات تأثيرات وازنة في الممارسة الديمقراطية وحقوق الإنسان وفي مجال الحريات العامة، مشيرا إلى أن هناك إرادة واضحة لتنظيم المشهد السياسي وتمكينه من عناصر القوة.

وجدد التأكيد على مساندة الشبيبة الاستقلالية ودعمها اللامشروط لنضال الشعب الفلسطيني الباسل حتى قيام دولته وعاصمتها القدس الشريف وعودة كافة اللاجئين وإطلاق سراح جميع الأسرى، داعيا إلى كسر الحصار المضروب على قطاع غزة.

بدوره اعتبر السيد عبد القادر الكيحل، رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الحادي عشر لمنظمة الشبيبة الاستقلالية، أن المؤتمر يظل علامة بارزة في تطور الشبيبة الاستقلالية كقوة اقتراحية تزاوج بين النقد الذاتي والاستعداد اليومي لخدمة المغرب.

وبعد أن استعرض المحطات الرئيسية للتحضير للمؤتمر، أشار السيد الكيحل إلى أن اللجنة التحضيرية عالجت بعض التحديات المفروضة على المغرب وخاصة الشباب من قبيل تحدي الوحدة الترابية، والتربية والتكوين، والبطالة والهجرة، والتحولات الاجتماعية القيمية والهوية الوطنية والحكامة الحزبية.

يشار إلى أن أشغال المؤتمر الحادي عشر لمنظمة الشبيبة الاستقلالية انطلقت أمس الجمعة ببوزنيقة بتنظيم أربع ندوات فكرية همت "الشباب في فكر علال الفاسي"، و"الدبلوماسية الشبابية"، و"الشباب ورهان التنمية"، و"الإصلاح السياسي والدستوري". كما صادق المؤتمر بالاجماع على التقريرين الأدبي والمالي للشبيبة.

ومن المنتظر أن ينتخب المشاركون في المؤتمر، وعددهم أزيد من 1900 مؤتمر ومؤتمرة من مختلف أقاليم وجهات المملكة، أعضاء اللجنة المركزية على أن تعكف الأخيرة على انتخاب كاتب عام جديد للشبيبة الاستقلالية.

حضر الجلسة الافتتاحية للمؤتمر ممثلو بعض الأحزاب السياسية والمنظمات الشبيبية والمجتمع المدني، إضافة إلى ممثلين عن التنظيمات الإقليمية والدولية والقطرية الشقيقة والصديقة من دول مختلفة. اذا اذا اذا اذا

_________________

الظلام المرعب الفارس الاسود walid_saw
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
انعقاد الجلسة الافتتاحية الرسمية للمؤتمر الوطني الحادي عشر لمنظمة الشبيبة الاستقلالية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات red man :: اخبار المنتدى العالمية-
انتقل الى: