منتديات red man
اهلا بك في المنتداى
نرحب بك في المنتداى
اذا كنت غير مسجل فضغط تسجل
ان كنت عضو من الاعضاء سجل دخول
وان اردت ان تقفل نافد اضغط اغلاق

منتديات red man

منتديات games-red
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
المرجوا منكم قرائة هذا الموضوع قبل تسجيل ونشكر الاخ yossri الربط http://games-red.ahlamontada.com/montada-f20/topic-t12.htm
تسجل الان في منتداى وقم بالانضمام
منتداى العلم الان جميع الابحات confused Sleep Surprised برات برات study pirat

شاطر | 
 

 فيسبوك: دعم قناة "الرحمة" ضد اليهود وحثالة العالم بالإمارات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
walid_saw
كنترول
كنترول
avatar

عدد المساهمات : 122
نقاط : 31797
تاريخ التسجيل : 02/12/2009
العمر : 20
الموقع : المغرب

مُساهمةموضوع: فيسبوك: دعم قناة "الرحمة" ضد اليهود وحثالة العالم بالإمارات   السبت يونيو 12, 2010 5:03 pm

تنوعت اهتمامات المشتركين العرب في مجموعات موقع "فيسبوك" بين قضايا سياسية وأخرى اجتماعية، مثل إعراب الشباب المصري عن غضبه حيال الواقع الذي تعيشه بلاده، ومطالبة البعض بمساندة فضائية "الرحمة" الإسلامية ضد مطالب إغلاقها بسبب دعوى "معاداتها للسامية.
كذلك برزت مواقف مختلفة حيال مطالبة عريضة إلكترونية بفتح الحدود بين الجزائر والمغرب، علاوة على نقاشات حادة تناولت العلاقات بين المواطنين الإماراتيين وأفراد الجاليات الأخرى في بلادهم، في صفحة حذرت من قدوم "حثالة مجتمعات العالم" إلى الإمارات، دون نسيان تجمع الآلاف في صفحة دعت لقيام جيش عربي موحد.

وفي صفحة حملت عنوان "كتاب بلد متعلم عليها" تجمع قرابة 3400 عضو للحديث عن مشاكل الشباب المصري هذه الأيام، وخاصة مسألة فقدان القضايا الكبرى، والإحساس بعدم وجود من يستمع إليهم.

وطرح مدير الصفحة، مصطفى شهيب، موضوعاً للنقاش، قال فيه: ليه حاسس طول الوقت إننا مش موجودين..؟ معقولة محدش شايفنا ..محدش حاسسنا ..إذا لماذا كل شوية يقولون الشباب الشباب..؟؟ صحيح إحنا متكممين ولا عارفين نتكلم ولا لاقيين حد يسمعنا ..لدرجة انك ماتستغربش لما تلاقى شركات كاملة قايمة على انك تتصل بفنانين ومذيعين ورجال الدين، وتغرّم ما لا يقل عن 20 جنيها في مكالمة واحدة عشان تفضفض معاهم ويسمعوك..!!"

ورد المشترك عصام منصور بالقول: "عندك حق يا مصطفى و يا ريت يبقى لينا هدف قومي.. كان زمان الهدف إننا نحارب الإنجليز و حاربنا و قاومنا لحد ما جاء الجلاء.. شباب الستينات كان هدفهم مقاومة العدو الإسرائيلي اللي بقى دلوقتي الصديق الإسرائيلي.. بدءا من السبعينات بدأت البوصلة تهتز والإتجاه يتضبب.. 40 عاما و أخطبوط الفساد يلتهم كل شيء."

أما نوران يحيى فقالت: "أكيد عندك حق يا مصطفى... بس بصراحة الشباب دماغهم فاضية فوق ما تتخيل... طبعاً مش كلهم بس معظمهم كل تفكيره الستايل واللبس بتاعة.. والبنت تدور ع الولد اللى معاة عربية جامدة وروش."

وعلى صفحة ضمت أكثر من 2750 عضو، تجمع شبان تحت عنوان: نطالب باجتماع عاجل لوزراء الدفاع العرب لتكوين جيش عربي موحد."

وعرفت الصفحة عن نفسها بالقول: "نطالب باجتماع عاجل لوزراء الدفاع العرب لتكوين جيش عربي موحد، القوات المسلحة العربية المتحدة، مجرد نداء.. نداء استغاثة من الشارع العربي لوزراء الدفاع العرب: نريد جيشاً عربياً متحداً وقوة عربية عظمى.. هذا مطلبنا نحن الأمة العربية في هذا الوقت الراهن الذي تدمر فيه بلادنا."

وعلق المشترك ملاك علي قائلاً: "الله كريم إيد بيد وزند بزند نحمي أرضك فلسطين نصلي بالأقصى والمهد إسلام ومسيحيين."

أما المشترك "القذافي يتحدث" فشكك في جدوى الطرح قائلاً: "أنا أعتقد أنه مستحيل تتخلى دولة قطرية ما عن جيشها أو جيوشها أو أسلحتها الصدئة إن وجدت.. أعتقد انه بالإمكان تكون قوة دفاع عربية مشتركة فإن الإمكانيات العربية للقوة هي في الوحدة."

من جانبه، ندد وليد العطار تماماً بالفكرة قائلاً: "اجتماع للجيوش كلمه كبيره أوي ومعناها واسع، لكن إيه الفايدة؟ وحتيجي إزاي فكره تكوين الجيش؟ حتيجي من شويه دول (...) عايشين بس علشان فلوسهم وبطنهم؟ إنتوا بتتكلموا علي دول باعت نفسها، ودولة (...) اللي فتحت أرضها وبقت قواعد لضرب العراق (.....) هو بقي فيه قاده عرب دول شويه نسوان لابسه طرح."

وعلى صفحة تحمل عنوان "قناة الرحمة باقية بإذن الله" تجمع قرابة ستة آلاف عضو لدعم فضائية "الرحمة" الإسلامية التي يديرها الشيخ محمد حسان، والتي جرى وقف بثها بسبب طلبات غربية، تحت ذريعة أنها تقدم مواد "معادية للسامية."

وعرفت الصفحة عن نفسها بالقول: "قناة الرحمة باقية بإذن الله جروب لدعم قناة الرحمة في مواجهة الهجمة الصهيونية الشرسة التي تطالب بإغلاقها."

وكتب المشترك "كايمان أيجي: "أعلنت إدارة قناة الرحمة أن النايل سات يواجه ضغوط خارجية لوقف بثها عبر ترددها الحالي وهذه الضغوط موجهة من اللوبي الصهيوني بفرنسا... لكن الإدارة بشرت أن هناك كثير من المسؤولين تقدموا بطلب إحاطة يعترضون على تلك الضغوط الفرنسية اليهودية."

أما المشتركة "مسلمة" فعلقت بالقول: "لله حسبنا الله ونعم الوكيل.. اللهم احفظ قناة الرحمة وانصرها على أعدائك وأدمها علينا نعمة ورحمة."

ومن المغرب، برزت صفحة حملت عنوان "المغرب أجمل بلد في العالم" ضمت أكثر من سبعة آلاف عضو، ناقشت العريضة الإلكترونية التي وقعها الآلاف مؤخراً، للمطالبة بفتح الحدود بين المغرب والجزائر، والمغلقة منذ سنوات بسبب توتر العلاقات بين البلدين.

ولكن المشترك المغربي ياسين ياس لم يعجبه الأمر فقال: "أدعو إلى غلق الحدود بإحكام لكي لا يدخل إلينا القرقوبي والإرهاب والمهاجرين السريين، ماذا سنستفيد من فتح الحدود مع دولة المليون جنرال؟ بلد جائع و نسبة الجريمة مرتفعة؟ كل مصائبهم ستدخل إلينا إذا فتحت الحدود."

ورأى المشترك توفيق صادق أن فتح الحدود بين البلدين الجارين "من المستحيل،" بينما أبدى زميله في الصفحة، محمد لشباب دهشته لإغلاق الحدود قائلاً: "حدود بين زوج دول عربية شقيقة؟ علاااااااااااااااااااااش؟"

ومن الإمارات، برزت صفحة حملت اسم "الإمارات حق المواطنين" ضمت أكثر من ألفي عضو، وهدفها الدفاع عن دور المواطنين الإماراتيين ضد الوجود المتزايد للعمالة الأجنبية، ولكنها حفلت بالكثير من الانتقادات والتعليقات السلبية التي وصلت حد تبادل الشتائم بين المشتركين من مختلف الدول العربية.

وعرفت الصفحة عن نفسها بالقول: "مجموعات إماراتية تافهة عن ملوك الجمال والشعر والشعراء.. كذب في كذب.. إقناع المواطن بأن الوطن هو الراتب الذي يتقاضاه في نهاية كل شهر ليصمت و يسكت عن احتلال أرضه.. حثالة مجتمعات العالم تأتي لتحتل بلادنا على حسابنا.. مجرمون وقتلة وقطاع طرق ومتسولون وكأن الإمارات مزبلة العالم... والحقيقة هي أن باب الإمارات مفتوح على مصراعيه لكل غريب متكالب ولا عزاء للمواطن."

وعلق المشترك نواف المرر، مؤيداً طروحات الصفحة بالقول: أشوف الإمارات استوت (صارت) للهنود وربعهم الفلبينيين."

أما المشترك "محمد أبوظبي" فرد منتقداً ما يرد على الموقع بالقول: "هذا الغروب للفتن وليس للنقاش."

وردت عليه مها الكعبي بالقول: "ما جبت كلام جديد.. غروب للفتن لأن عليه دخلاء ولا يعنينا بأي شي، بس المشكلة عليه اسم البلاد وأعضائه كثر.. أغلبهم -تخصص تخريب- وليسوا مواطنين إماراتيين."

واستدعى ذلك عودة "محمد أبوظبي" للتعليق فقال: "الإمارات على وشك الهبوط إذا استمرت في سياسة إحضار الأجانب، لازم تسوي تشديد على الفيزا وليس أي واحد يدخل الدولة، يعني الوضع فوضى و للأسف في سبيل تقوية السياحة على حساب المواطن الإماراتي." cheers cheers cheers

_________________

الظلام المرعب الفارس الاسود walid_saw
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
فيسبوك: دعم قناة "الرحمة" ضد اليهود وحثالة العالم بالإمارات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات red man :: اخبار المنتدى العالمية-
انتقل الى: